RSS

نصائح كي تصبح مبدعاً

01 مايو

نصائح كي تصبح مبدعاً

سؤال يطرحه كثيرون علينا واليوم نريد الإجابة عليه ولا يعني أننا نكتب النصائح بأننا ندعي الإبداع لكن هناك نصائح يتفق عليها المختصون والمهتمون بمجالات التنمية البشرية نقوم بذكر أفضلها لكم.

1- قبل كل شيء .. آمن بأنك تستطيع أن تكون مبدعاً.

2- عبر عن نفسك مهما كان الذي يدور في خاطرك ، فكثير من الإبداع يتم قتله بالحبس في داخلنا … التعبير عن النفس مهم جداً سواء بالكلام أو بالمحاولات وهو أهم جسر لتعبر فيه إلى الإبداع ، أثناء التعبير عن نفسك اسمع النقد ولا تجعله يهدمك.

3- اضحك والعب فالضحك مهم جداً للإيجابية ، واللعب مهم للغاية لأنه يجبرك على التفكير خارج الصندوق كي تنتصر…الضحك واللعب أساسيان للمبدع ولعلني لا أستطيع إلا أن أذكر عندما قال أينشتاين إن إحدى مكونات النجاح “اللعب”.

4- لا تتردد بطرح أي سؤال يخطر بالك فليس هناك سؤال حرام ولا ممنوع ، اسأل دوماً عن أي شيء ففهم الجواب مفتاح للإبداع.

5- اكسر الروتين دوماً ، فهو قاتل عدو لدود للإبداع وبالتالي ضع خطة لكسر الروتين بشكل أسبوع وإياك أن يكون كسر الروتين نوع أخر من الروتين.

6- تخيل! .. تخيل كل شيء ، تخيل نفسك رئيساً لدولتك تخيل نفسك مالكاً لشركتك .. تخيل نفسك معلماً…أطلق خيالك فالخيال لم يوجد ليكون في عقلك رهيناً لكسل الفكر التخيلي عندك.

7- اقرأ واكتب ، نعم اقرأ كثيراً ففي القراءة تتعلم أساليب التفكير وحلول الناس لأصعب المشاكل وفي الكتابة تلخص الأفكار وتترتب في خزائن مخصصة لذلك في عقلك.

8- واجه المهام الصعبة واطلبها دوماً ولا تهرب منها ، سواء كان ذلك في العمل أو في الدراسة كن مقبلاً غير مدبر تجاه الصعوبات.

9- نم جيداً ، فالنوم مهم لإعادة إطلاق طاقة دماغك وأتحدث هنا عن 7 ساعات يومياً.

10- البساطة هي الحل ، لا تعمل منذ البداية على اختراع الصاروخ فالبساطة بالفكرة والبساطة بطريقة التقديم هي الحل للإبداع المستمر.

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: