RSS

9 معتقدات للاشخاص الاكثر نجاحاً

14 ديسمبر

Zen-Like-Minded-Success

1- الوقت لا يشغلني إنما أنا أشغله

عندما يكلف شخص بعمل ما ويعطى مدة أسبوعين مثلاً لإنجازه فإن الشخص العادي يرتب نفسه على الانتهاء خلال أسبوعين في حين أن العمل المكلف به لن يستغرق من وقته إلا أسبوعاً واحداً مثلاً،

انس شيء اسمه الموعد النهائي وحاول أن تنهي عملك بسرعة وفاعلية بقدر ما تستطيع ثم استغل الوقت المتبقي لإنهاء أمور أخرى بنفس الفاعلية وبنفس السرعة.

عند الناس العاديين الوقت يفرض عليهم إرادته ويسلبهم إرادتهم، أما الناس الناجحين فإنهم يفرضون على الوقت إرادتهم ويسلبوا إرادته.

2- الأشخاص الذين من حولي هم الأشخاص الذين اخترتهم

بعض الموظفين يقودك إلى الجنون، بعض الزبائن بغيضين وبعض الأصدقاء أنانيين والسؤال هنا من الذي اختارهم؟؟

أنت من اخترتهم، إذاً أي شخص جعلك غير سعيد فإنها ليست مشكلتهم، هم موجودون في حياتك العملية والشخصية لأنك أنت من اجتذبتهم إليك وجعلتهم باقين.

فكر في أنواع الأشخاص الذين يجب عليك العمل معهم، فكر في أنواع الزبائن الذين تحب أن تتعامل معهم وفكر كثيراً مع الأصدقاء الذين تريد أن تصادقهم.

في الغالب الأشخاص المجتهدون يحبون العمل مع الأشخاص المجتهدين، والموظفون المتميزون يحبون العمل مع الرؤساء المتميزين. ودائماً الأشخاص الناجحون ينجذبون إلى الأشخاص الناجحين.

3- المرء ما أنجزه

قيمة المرء ما أنجزه، لا يهم ماذا كنت في الماضي، فما تستحقه يدفع لك الآن لا على ما فعلته في الماضي، والمقياس الحقيقي لقيمتك هو اسهاماتك الملموسة على أرض الواقع في الوقت الحالي.

لا يهم ما الذي فعلته في الماضي حتى لو كان عمل وضيع في نظر الناس لأنه في الأساس ليس هناك عمل وضيع.

4- سنوات العمل لا تهمني بل الإنجازات هي كل شيء

لديك 10 سنوات في تصميم المواقع- شي جميل- . لا يهم كم من الوقت الذي قضيته في هذه المهنة.

قد تشير 10 سنوات من العمل إلى لا شيء، ويمكن أن تكون أسوأ مبرمج في العالم خلال 10 سنوات الماضية ما يهمني ما الذي قمت به: كم عدد المواقع التي قمت بإنشائها، وكيف كانت هذا ما يهم.

الأشخاص الناجحون لا يحتاجون لوصف أنفسهم باستخدام عبارات رنانة فقط يكفيهم أن يقولوا بكل تواضع ما الذي فعلوه خلال مسيرة أعمالهم.

5- الفشل هو شيء أستطيع تجاوزه ،لأنه لا يحدث لي فقط

عندما تسأل الناس لماذا نجحوا. دائماً ما ينسب النجاح لهم بقولهم : أنا، لي، وفي قليل من الأحيان تكون الإجابة نحن.

لكن اسألهم لماذا فشلوا . تكون الإجابة هي نفسها أيام الطفولة عندما ينأي الطفل بن?سه بشكل غريزي كأن يقول: “انكسرت لعبتي …” بدلا من “كسرت لعبتي”. فيجعل الخطأ على الغير بدلاً من لوم نفسه.

الخبراء الاقتصاديون يقولون الاقتصاد انهار. ويقولون كذلك أن السوق لم يكن جاهزا.وينأون بأنفسهم، ولهذا لا يتعلمون من أخطائهم.

في بعض الأحيان هناك أمور خارجة تماماً عن سيطرتنا سببت لنا الفشل. لكن في غالب الأحيان تكون أنت السبب . وهذا شيء عادي . الأشخاص الناجحون فشلوا مرات عديدة. وقد يكونوا فشلوا أكثر منك هذا هو السبب في انهم ناجحون الآن.

احتضن كل فشل يحصل لك : تملكه وتعلم منه، وتحمل المسؤولية الكاملة وتأكد من أنه في المرة القادمة، سوف تغيره بشكل مختلف.

6- المتطوعين يفوزون دائماً

كلما رفعت يدك إيذاناً بانتهاء عمل ما اطلب عملاً آخر. عمل المزيد يعني فرصة كبيرة للتعلم ،للإقناع لاكتساب مهارات جديدة ، بناء علاقات جديدة ولعمل أعمال أكثر مما أنت قادر على القيام بها.

النجاح يرتكز على العمل. وكلما تطوعت فإنك سوف تحصل على المزيد من العمل.

الناس الناجحة تخطو للأمام لخلق الفرص. و دائماً تعدو نحوالأمام.

7- الناس الذين يدفعون لي دائماً لهم الحق في أن يقول لي ما يجب القيام به

تخلص من كبرياءك في تقبل رأي صاحب العمل أو مدير. وامتلك آراءك الشخصية في أوقاتك الخاصة

الناس الذين يدفعون لك، سواء العملاء أو أصحاب العمل، لهم الحق في إملاء ما يجب عليك فعله، والطريقة التي يجب عليك أن تفعله وحتى في بعض الأحيان لهم الحق في أدق التفاصيل.

بدلا من الشكوى، اعمل على مواءمة ما تريد ان تفعله مع ما يريده الأشخاص الذين يدفعون له أن تفعله.

8- طالما يدفع لي بشكل جيد، كل شيء جيد

أي شيء سوف يدفعه لك العميل بسعر معقول للقيام بأمر ما- طالما أنها أخلاقية و شرعية – هو أمر يجب عليك القيام به. فإذا أراد الزبون مثلاً إضافة خدمات إضافية غير موجودة عادة؟؟ ماذا يمنعك اذا كان سيدفع لك مقابل ذلك؟؟ قم بهذا العمل، وتقاضى ثمنه.

يمكنك بناء مشروع تجاري ناجح عندما تكون على استعداد لفعل ما يريده الزبائن لك أن تفعل، كن على استعداد لعمل المزيد، ودائماً تحدث مع العملاء …

9- الأعمال الإضافية هي فرصتي للنجاح

احضر مبكراً إلى العمل. وابق إلى وقت متأخر. اجري مكالمة هاتفية إضافية. إرسل بريد إلكتروني إضافي. قم ببعض الأبحاث الإضافية. ساعد العميل في تفريغ أو فك شحنته. لا تنتظر أن يطلب منك؛ بل اعرض ما عندك.

لا تقل فقط للموظفين ما يجب القيام به – بل أرهم ما يجب القيام به واعمل إلى جانبهم.

في كل مرة افعل شيئا جديدا، وفكر في شيء إضافي يمكنك القيام به – وخصوصاً إذا الأشخاص لا يفعلون ذلك شيء . بالتأكيد، إنه أمر صعب للغاية.ولكن هذا ما سوف يجعلك مختلف.وعلى مر الزمن، سوف يجعلك ناجح بشكل لا يصدق

منقولة من مقال مترجم منشور على مدونة (( من هنا البداية )) 🙂

1- الوقت لا يشغلني إنما أنا أشغله

عندما يكلف شخص بعمل ما ويعطى مدة أسبوعين مثلاً لإنجازه فإن الشخص العادي يرتب نفسه على الانتهاء خلال أسبوعين في حين أن العمل المكلف به لن يستغرق من وقته إلا أسبوعاً واحداً مثلاً،

انس شيء اسمه الموعد النهائي وحاول أن تنهي عملك بسرعة وفاعلية بقدر ما تستطيع ثم استغل الوقت المتبقي لإنهاء أمور أخرى بنفس الفاعلية وبنفس السرعة.

عند الناس العاديين الوقت يفرض عليهم إرادته ويسلبهم إرادتهم، أما الناس الناجحين فإنهم يفرضون على الوقت إرادتهم ويسلبوا إرادته.

2- الأشخاص الذين من حولي هم الأشخاص الذين اخترتهم

بعض الموظفين يقودك إلى الجنون، بعض الزبائن بغيضين وبعض الأصدقاء أنانيين والسؤال هنا من الذي اختارهم؟؟

أنت من اخترتهم، إذاً أي شخص جعلك غير سعيد فإنها ليست مشكلتهم، هم موجودون في حياتك العملية والشخصية لأنك أنت من اجتذبتهم إليك وجعلتهم باقين.

فكر في أنواع الأشخاص الذين يجب عليك العمل معهم، فكر في أنواع الزبائن الذين تحب أن تتعامل معهم وفكر كثيراً مع الأصدقاء الذين تريد أن تصادقهم.

في الغالب الأشخاص المجتهدون يحبون العمل مع الأشخاص المجتهدين، والموظفون المتميزون يحبون العمل مع الرؤساء المتميزين. ودائماً الأشخاص الناجحون ينجذبون إلى الأشخاص الناجحين.

3- المرء ما أنجزه

قيمة المرء ما أنجزه، لا يهم ماذا كنت في الماضي، فما تستحقه يدفع لك الآن لا على ما فعلته في الماضي، والمقياس الحقيقي لقيمتك هو اسهاماتك الملموسة على أرض الواقع في الوقت الحالي.

لا يهم ما الذي فعلته في الماضي حتى لو كان عمل وضيع في نظر الناس لأنه في الأساس ليس هناك عمل وضيع.

4- سنوات العمل لا تهمني بل الإنجازات هي كل شيء

لديك 10 سنوات في تصميم المواقع- شي جميل- . لا يهم كم من الوقت الذي قضيته في هذه المهنة.

قد تشير 10 سنوات من العمل إلى لا شيء، ويمكن أن تكون أسوأ مبرمج في العالم خلال 10 سنوات الماضية ما يهمني ما الذي قمت به: كم عدد المواقع التي قمت بإنشائها، وكيف كانت هذا ما يهم.

الأشخاص الناجحون لا يحتاجون لوصف أنفسهم باستخدام عبارات رنانة فقط يكفيهم أن يقولوا بكل تواضع ما الذي فعلوه خلال مسيرة أعمالهم.

5- الفشل هو شيء أستطيع تجاوزه ،لأنه لا يحدث لي فقط

عندما تسأل الناس لماذا نجحوا. دائماً ما ينسب النجاح لهم بقولهم : أنا، لي، وفي قليل من الأحيان تكون الإجابة نحن.

لكن اسألهم لماذا فشلوا . تكون الإجابة هي نفسها أيام الطفولة عندما ينأي الطفل بنفسه بشكل غريزي كأن يقول: “انكسرت لعبتي …” بدلا من “كسرت لعبتي”. فيجعل الخطأ على الغير بدلاً من لوم نفسه.

الخبراء الاقتصاديون يقولون الاقتصاد انهار. ويقولون كذلك أن السوق لم يكن جاهزا.وينأون بأنفسهم، ولهذا لا يتعلمون من أخطائهم.

في بعض الأحيان هناك أمور خارجة تماماً عن سيطرتنا سببت لنا الفشل. لكن في غالب الأحيان تكون أنت السبب . وهذا شيء عادي . الأشخاص الناجحون فشلوا مرات عديدة. وقد يكونوا فشلوا أكثر منك هذا هو السبب في انهم ناجحون الآن.

احتضن كل فشل يحصل لك : تملكه وتعلم منه، وتحمل المسؤولية الكاملة وتأكد من أنه في المرة القادمة، سوف تغيره بشكل مختلف.

6- المتطوعين يفوزون دائماً

كلما رفعت يدك إيذاناً بانتهاء عمل ما اطلب عملاً آخر. عمل المزيد يعني فرصة كبيرة للتعلم ،للإقناع لاكتساب مهارات جديدة ، بناء علاقات جديدة ولعمل أعمال أكثر مما أنت قادر على القيام بها.

النجاح يرتكز على العمل. وكلما تطوعت فإنك سوف تحصل على المزيد من العمل.

الناس الناجحة تخطو للأمام لخلق الفرص. و دائماً تعدو نحوالأمام.

7- الناس الذين يدفعون لي دائماً لهم الحق في أن يقول لي ما يجب القيام به

تخلص من كبرياءك في تقبل رأي صاحب العمل أو مدير. وامتلك آراءك الشخصية في أوقاتك الخاصة

الناس الذين يدفعون لك، سواء العملاء أو أصحاب العمل، لهم الحق في إملاء ما يجب عليك فعله، والطريقة التي يجب عليك أن تفعله وحتى في بعض الأحيان لهم الحق في أدق التفاصيل.

بدلا من الشكوى، اعمل على مواءمة ما تريد ان تفعله مع ما يريده الأشخاص الذين يدفعون له أن تفعله.

8- طالما يدفع لي بشكل جيد، كل شيء جيد

أي شيء سوف يدفعه لك العميل بسعر معقول للقيام بأمر ما- طالما أنها أخلاقية و شرعية – هو أمر يجب عليك القيام به. فإذا أراد الزبون مثلاً إضافة خدمات إضافية غير موجودة عادة؟؟ ماذا يمنعك اذا كان سيدفع لك مقابل ذلك؟؟ قم بهذا العمل، وتقاضى ثمنه.

يمكنك بناء مشروع تجاري ناجح عندما تكون على استعداد لفعل ما يريده الزبائن لك أن تفعل، كن على استعداد لعمل المزيد، ودائماً تحدث مع العملاء …

9- الأعمال الإضافية هي فرصتي للنجاح

احضر مبكراً إلى العمل. وابق إلى وقت متأخر. اجري مكالمة هاتفية إضافية. إرسل بريد إلكتروني إضافي. قم ببعض الأبحاث الإضافية. ساعد العميل في تفريغ أو فك شحنته. لا تنتظر أن يطلب منك؛ بل اعرض ما عندك.

لا تقل فقط للموظفين ما يجب القيام به – بل أرهم ما يجب القيام به واعمل إلى جانبهم.

في كل مرة افعل شيئا جديدا، وفكر في شيء إضافي يمكنك القيام به – وخصوصاً إذا الأشخاص لا يفعلون ذلك شيء . بالتأكيد، إنه أمر صعب للغاية.ولكن هذا ما سوف يجعلك مختلف.وعلى مر الزمن، سوف يجعلك ناجح بشكل لا يصدق

 
أضف تعليق

Posted by في 14 ديسمبر 2012 بوصة مما قرأت

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: