RSS

Monthly Archives: يناير 2011

غيّر رؤيتك للأشياء تتغير حياتك

هل تريد أن تتغير ..؟

غيّر طريقتك في رؤيتك للأشياء من حولك، فستتغير حياتك بمشيئة الله بشكل أفضل.

أنظر إلى الأمور بشكل مختلف، وستكتشف عالماً غير الذي تعيشه فيه الآن.

أعطني لحظات من وقتك وتأمل معي هذه المقارنات.

لكي أثبت لك أن ما يحدد مشاعرنا وسعادتنا ليس الواقع الذي نعيشه، بل طريقتنا في النظر إلى هذا الواقع.

تابع معي ….

هل هناك فرق بين من ينظر إلى المستقبل على أنه “الفرصة القادمة” التي لابد أن يستعد لاستغلالها.

وبين من ينظر إليه على أنه تراكم للمزيد من المشكلات التي لن يكون لها حل..!! بل قد تكون حلولها صعبة؟.

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 18 يناير 2011 بوصة مهارات

 

علامات فارقة بين الناجحين والفاشلين

 

كثيراً منا يتسائل لماذا الناجحون ناجحون ما الذى فعلوه ليصبحوا ناجحين؟ ، وهل لديهم إمكانيات وقدرات أكثر من غيرهم أو أنهم أكثر حظاً من الآخرين?.

ولماذا الفاشلون فاشلون ما الذى ينقصهم ليحققوا النجاح ؟ ، وهل فشلهم راجع لضعف إمكانياتهم وقدراتهم ، أم أنهم أقل حظاً فى الحياة؟.

 

والإجابة بسيطة عليك أن تعرف أن هناك فروق جوهرية بين الناجحين والفاشلين لتعلم من أين يبدأ طريق النجاح أو الفشل ، هذه الفروق تمثل علامات فارقة بين الإنسان الناجح والإنسان الفاشل ونعرضها كالآتى:

 

Read the rest of this entry »

 

لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم

هل تحاول دائماً أن تفعل ما يتوقعه منك الآخرون‏ ؟ ,‏ وتحرص على ألا تؤذي مشاعرهم ‏,‏

هل تسارع إلى مساعدة الأصدقاء والأقارب كلما احتاجوا إليك وتتفادى مضايقتهم حتى لو أثاروا غضبك ‏؟ ,‏

إذاً أنت شخص لطيف وتحب وتحرص علي أن يصفك الناس هكذا‏ .

ومع ذلك إذا أمعنت التفكير في سلوكياتك‏’‏ اللطيفة‏’‏ ستكتشف أنها في كثير من الأحيان سلوكيات‏’‏ انهزامية‏’‏

كأن تقول نعم حينما كان ينبغي أن تقول لا ‏,‏

أو تتظاهر بالهدوء عندما تكون غاضباً‏ ,‏

أو تلجأ للكذب لأنك تخشى إيذاء مشاعر الآخرين ,‏

وقد تتحمل أعباء فوق طاقاتك حتى لا تحرج شخصاً عزيزاً عليك‏ .‏

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 18 يناير 2011 بوصة مهارات

 

على قدر عطائك يفتقدك الآخرون !

العطاء إطار واحد لصور عديدة ومختلفة ترمي كلها لرسم الابتسامة على الوجوه

وكسب ما تنبض به القلوب…

العطاء أن تقدم لغيرك ما تجود به نفسك من غير سؤالهم إياك ولا تلميح منهم لك…

العطاء أن تبادر بتقديم كل ما تستطيع لمن تحب، لتعطيه رسائل مباشرة وغير مباشرة بين الحين والآخر لتعلمه بمدى مكانته عندك ومدى تقديرك وحبك له…

العطاء أن لا تعيش لأجل نفسك فقط بل تفتح قاعة استقبال وسط قلبك تسع لأناس آخرين يبادلونك هدايا الحياة معنوية كانت أو مادية…

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 17 يناير 2011 بوصة من بريدي & فيسبوكي

 

إبدأ بـ 10 للجودة الشاملة

** اضغط على الصورة لتكبيرها

 
أضف تعليق

Posted by في 16 يناير 2011 بوصة من بريدي & فيسبوكي

 

The World is Waiting for You

 
أضف تعليق

Posted by في 13 يناير 2011 بوصة كلمات اعجبتني

 

..حكمه أعجبتني ..

الزيتون عندما يُضغط: يأتي لنا بالزيت الصافي,, ~

الفواكه عـنـد عصــرها: تعطينــا ألــذ العصــائر,, ~

 

** فإذا شعرت بمتاعب الحياة تضغطك بهمومها ..

 

وتعصر قلبك بآلامها .. فلا تحزن !!

 

إنه >> الله

 

** يريد أن يخرج أحلى ما فيك: >> ايمانك <<

لتنال الأجر، فاستعن بالصبر .

 

** لاَ تحزَنْ إذا مَنعَ اللهُ عَنْكَ شَيء تُحِبُه فَلَو​​​​​​​ عَلِمْتمْ كَيْفَ يُدَبّرُ الرّبُ أمُورَكمْ لذابَتْ قلوبُكمْ مِنْ مَحَبته .

 

 

 
 

قوس قزح .. بين اغصان الزيتون

 
2 تعليقان

Posted by في 8 يناير 2011 بوصة كاميرتي

 

كيف تكـــــون مــــــــبدع في حياتك…؟؟

إذا أردت أن تنجح في إنشاء ملكة التفكير الإبداعي في خيالك ، يلزمك ما يلي

بعد الاستعانة بالله تعالى:

 

• الثقة بالنفس .

 

• اغتنام الفرص .

 

• التعود على التغيير .

 

• إطلاق العنان للتفكير .

 

• التــفــكـير في بديع صنع الله .

 

• التحلي بصفات الشخص المبدع .

 

• البحث عن الفكرة الجديدة في غير الأماكن المعتادة .

 

• الإلمام بطريقة التفكير الإبداعي وخطواته والتعايش معها. و يلزمك أيضا :

 

• الاستفادة من أحلام اليقظة .

 

• قراءة قصص ومواقف عن الإبداع والمبدعين .

 

• كتابة كل فكرة ترد لذهنك مهما كانت صغيرة .

 

• كتابة رسائل عقلية إيجابية عن نفسك وترديدها باستمرار.

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 6 يناير 2011 بوصة مهارات

 

قوة الاعتقاد الإيجابي



قرأت أن علم الإدارة في إيطاليا قدم نظرية “قوة التوقعات” ونظرية “الاعتقاد الإيجابي” وخلص إلى تخصص إداري عنوانه “إدارة التوقعات”، الذي تطبقه الشركات الناجحة. وخلاصته أنه ليتحقق النجاح لابد أن تكون التوقعات المستقبلية إيجابية.

وفي الحديث القدسي “أنا عند ظن عبدي بي”. والتجارب تقول: من ركّز على النجاح واعتقد به، سيتحقق له، ومن ركّز على الإخفاق واعتقد به، سيتحقق له. والمثل العامي يقول: من يخاف من القرد يخرج في وجهه.

 

ينطلق المنهج النبوي من المبدأ التفاؤلي بغض النظر عن الواقع المرير. فعندما كان صلى الله عليه وسلم متوسدا بردة له في ظل الكعبة، وطلبوا منه أن يستنصر لهم، قال: والله ليتمنَّ هذا الأمر، حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت، لا يخاف إلا الله، والذئب على غنمه، ولكنكم تستعجلون. الإيجابية والرضا والتفاؤل والتصالح مع الذات، أمور حميدة تنعكس على آفاق الحياة سعادة وبهجة وراحة وطمأنينة، والعكس صحيح، فالذين لا يعرفون إلا السلبية والتشاؤم لا يهنؤون بعيش، ولا يعرفون معنى الابتسام، ولا ينشرون بينا الناس إلا اليأس.

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 5 يناير 2011 بوصة من بريدي & فيسبوكي

 

حكايه عصفور

يُحكى أن عصفوراً رقيقاً جلس في أحد الحقول مستلقياً على ظهره

 

رآه الفلاح الذي يحرث في الحقل وأبدى دهشته واستغرابه

فسأل العصفور: لماذا تستلقي على ظهرك هكذا!

فأجابه العصفور الرقيق: سمعت أن السماء ستسقط اليوم

وأحاول أن أتلقاها بأرجلي

فضحك الفلاح كثيراً

Read the rest of this entry »

 
2 تعليقان

Posted by في 3 يناير 2011 بوصة قصص ذات معنى

 

إعرف قدر كل شئ تمتلكه

في يوم من الأيام كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير

 

ليري ابنه كيف يعيش الفقراء

 

لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير ..

 

في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:

 

كيف كانت الرحلة ؟

 

قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.

 

قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟

 

قال الابن: نعم

 

قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟

Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في 3 يناير 2011 بوصة قصص ذات معنى

 

خريطة مجال التفكير

 
أضف تعليق

Posted by في 2 يناير 2011 بوصة مهارات